خارجيات

وزير الإعلام يصدر قرارا بتشكيل اللجنة العليا لجائزتي الدولة التقديرية والتشجيعية لعام 2021

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

أصدر وزير الاعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب عبدالرحمن المطيري قرارا وزاريا بتشكيل اللجنة العليا لجائزتي الدولة التقديرية والتشجيعية لعام 2021.


وقال الناطق الرسمي للمجلس الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة الدكتور عيسى الانصاري في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء ان المجلس منذ انشائه يدعم المبدعين الكويتيين في مختلف مجالات الثقافة والفنون من اجل تشجيعهم على المزيد من العطاء بما يغني الحياة الثقافية والفنية في دولة الكويت.


واضاف الانصاري ان اللجنة العليا للجائزتين وفقا للقرار الصادر ستكون برئاسة الوزير عبدالرحمن المطيري وعضوية كل من أمين عام المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب كامل العبدالجليل (نائب الرئيس اللجنة) والأمين العام المساعد لقطاع الثقافة في المجلس الدكتور عيسى الأنصاري (عضوا) وعائشة المحمود (مديرة إدارة الثقافة).


واشار الى عضوية كل من الدكتورة موضي الحمود والدكتور سعود الحربي والدكتور سليمان الشطي وسعاد عبدالله وسامي محمد وباسمة العنزي وهم من خارج المجلس.


ويبدأ عمل اللجنة اعتبارا من تاريخ صدور القرار وحتى 31 مارس 2022.


يذكر ان جائزة الدولة التقديرية أنشأت بقرار من مجلس الوزراء عام 1999 وتختص بمنح الجوائز لمن لهم دور كبير في الريادة والتأسيس الثقافي وتأصيل جذور الثقافة بين أبناء الوطن.


كما أنشأت جائزة الدولة التشجيعية بقرار من مجلس الوزراء عام 1988 والتي تختص بدعم ابداعات الموهوبين على نجازاتهم في مجال الفنون والاداب والعلوم الاجتماعية والانسانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى