خارجيات

طيران الجزيرة تتسلّم طائرة جديدة من طراز «إيرباص A320neo»

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

تواصل طيران الجزيرة التقدّم في خطط توسعها حيث تسلّمت أحدث طائراتها من طراز إيرباص A320neo وذلك من الشركة المصنعة في تولوز، فرنسا.
ووصلت الطائرة إلى مطار الكويت الدولي يوم الجمعة 24 سبتمبر في تمام الساعة 4:50 مساءً بالتوقيت المحلي، ليرتفع عدد الطائرات في أسطولها إلى 16 طائرة لدعم التوسع في شبكة وجهاتها إلى أكثر من 50 وجهة خلال عام 2022.
وأكد الرئيس التنفيذي لشركة طيران الجزيرة، روهيت راماشاندران، أن طيران الجزيرة لم تقم بمراجعة طلبها على طائرات جديدة بسبب تداعيات الجائحة، بل وحافظت على طلبها ترقباً لعودة الطلب على السفر إلى مستويات ما قبل الجائحة.
وقال: “تقوم طيران الجزيرة بالاستثمار في طائرات من طراز A320neo لتتمكّن من توسيع شبكة وجهاتها وتسيير رحلات تبعد عن مقرها في الكويت بمسافة 6.5 ساعات، إذ يخدم هذا التوسع الطلب القوي على السياحة، وأيضاً الطلب من قبل المقيمين في دول الشرق الأوسط الذين يبحثون دائماً عن القيمة التنافسية.
وقامت طيران الجزيرة فعلاً بإطلاق عدداً من الوجهات الجديدة هذا العام التي تعطي المسافرين خيارات مميزة لاستكشافها. وتترقب الشركة إلى إطلاق المزيد من الوجهات خلال العام المقبل فيما يتعافى العالم من تأثير الجائحة.”
وأضاف راماشاندران: “تساهم طيران الجزيرة بفضل حجم عملياتها في دعم الاقتصاد المحلي، حيث تقوم بخلق فرصاً وظيفية وتدعم التبادل التجاري بين دولة الكويت ودول أخرى، في حين تحافظ الشركة على نموذج أعمال مرن يمكّنها من مواجهة التحديات وتخطيها.
واليوم، بدأت الشركة فتح فرصاً وظيفية جديدة للطيارين والمهندسين وطواقم الطائرات وكذلك فرص شراكة مع شركات محلية.
وفي هذا الصدد، لطيران الجزيرة تأثيراً قوياً مضاعفاً على الاقتصاد الكويتي: فكل دينار كويتي واحد يتم استثماره من قبل الشركة يتضاعف إلى 11 ديناراً كويتياً يصب في مصلحة دولة الكويت.
وعبر كل ذلك، تواصل طيران الجزيرة الحفاظ على حقوق عملائها والمساهمين والمجتمع.”
تشغل طيران الجزيرة اليوم أسطولاً مكون من ستة عشر طائرة إيرباص، ثمانية منها من طراز A320 وثمانية من طراز A320neo. ومن المخطط أن تتسلّم الشركة طائرة جديدة من طراز A320neo خلال العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى