محليات

محافظ الأحمدي: مساهماتنا في جائحة «كورونا» ترجمت ممارستنا لمسؤوليتنا المجتمعية

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

أكد محافظ الأحمدي الشيخ فواز خالد الحمد الصباح أن مساهمات المحافظة خلال فترة جائحة كورونا جاءت في اطار مسؤوليتها المجتمعية، واستمراراً لمشروعها التنموي بعيد المدى “محافظتي أجمل” بمساراته الخمس التي تشمل التجميل والتخضير والبيئة والصحة، والشباب والرياضة، والتنمية البشرية المستدامة، والمسؤولية الاجتماعية الشاملة، والسياحة العائلية.
وخلال مداخلته لبرنامج مراحب الإذاعي أمس، توجه المحافظ بالشكر إلى وزارة الإعلام ممثلة في إذاعة دولةالكويت وبرنامجها المميز “مراحب” على شريفهم بالبث المباشر من ديوان عام محافظة الأحمدي بحضورعدد من المشاركين في الفعاليات التي نظمتها المحافظة، موضحا ان محافظة الأحمدي واصلت مساهماتها منذ أيام الجائحة الأولى بإحتضانها لأول محجر صحي، وأول مستشفى ميداني، وفروع مؤقتة للجمعيات التعاونية،وصولاً الى أول حملة توعوية بيئية تنموية لجزيرة أم المرادم، مع بدء العودة للحياة الطبيعية.
وعلى هامش اللقاء تبادل محافظ الأحمدي والوكيل المساعد لشؤون الإذاعة سعد الفندي الدروع التذكارية،موضحا ان جهود ومبادرات المحافظة حققت صداها محلياً، بل وإقليمياً حيث تم اختيار مدينة الأحمدي المدينة العربية المسؤولة اجتماعياً للعام 2019 من قبل الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية، بعد اطلاع الشبكة وتقييمها لجهود المحافظة في هذا المجال.
وواكبت المحافظة طفرة التحول الرقمي التي شهدتها كورونا،من خلال برامجها التوعوية عن بعد،كما باشرت التنفيذ الفوري لتوجيهات سمو رئيس مجلس الوزراء في لقاء “الكويت مابعد الجائحة”.
إلى ذلك استضاف البرنامج عددا من المشاركين في فعاليات المحافظة التي تم تنظيمها خلال فترة الجائحة، ومنها ملتقى الأحمدي عن بعد، حيث سلط ابراهيم الفودري مديرالمكتب الفني بمحافظة الاحمدي الضوء على مشروع محافظتي أجمل ذوالمسارات الخمس الذي أطلقته المحافظ عام 2015، وكيف تم توظيف تلك المسارات في تنظيم عدد من الفعاليات المجتمعية والتوعوية خلال فترة جائحة كورونا بالتعاون مع عدد كبير من الجهات الرسمية والخاصة والتطوعية.
كما تناولت منال الغضبان موجه التربية الفنية بمنطقة الأحمدي التعليمية، الشراكة المجتمعية الممتدة بين محافظة الأحمدي ومنطقة الأحمدي التعليمية،لافتة الى التعاون مع المحافظة في تنظيم المسابقة الفنية التوعوية “نبيك سالم” والمراحل التي مرت بها.
وتحدث حمد العازمي المعلم والمحاضر في اللغة العربية عن آلية تنظيم الملتقى، مؤكدا دعم محافظة الاحمدي للأعمال التطوعية واستغلال الطاقات الشبابية، وتنمية مهارات الطلبة والطالبات وتنميتها وجعلهم قادة مؤثرين واستغلال أوقاتهم فيما ينفع المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى