محليات

سمو رئيس الوزراء أطلع على جهود الاتحاد العام لعمال الكويت

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة
  • العازمي: رئيس الوزراء وضع هموم موظفي القطاع الحكومي والحركات النقابية ضمن «الأولويات»

استقبل سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد في مكتبه في قصر بيان رئيس الإتحاد العام لعمال الكويت أحمد عقلة العنزي وأعضاء المجلس التنفيذي.
حيث قدم رئيس الإتحاد العام لعمال الكويت خالص الشكر والتقدير لسمو رئيس مجلس الوزراء على حفاوة الإستقبال وطيب اللقاء حيث تناول اللقاء العديد من المسائل والمواضيع النقابية العمالية التي تهم العمل النقابي والطبقة العاملة في دولة الكويت.
وأشار العنزي أن سموه إستمع بإهتمام شديد لما قدمه الإتحاد خلال اللقاء من تطلعات وآمال للدفع بمسيرة العمل النقابي في البلاد بما يساهم في تحقيق المكاسب والإنجازات التي تخدم المصلحة الوطنية في شتى المجالات.
وقال العنزي أن هذا اللقاء عكس مدى إهتمام سموه بالعمل النقابي في الكويت وحرصه على أن يكون هادفاً وفاعلاً في خدمة الوطن والمواطن.
وقام رئيس الإتحاد بإطلاع سمو رئيس مجلس الوزراء على الدور الوطني الفعال الذي يلعبه الإتحاد العام لعمال الكويت على كافة الأصعده العربية والدولية تجاه الكويت وقضاياها، والموقع المتقدم الذي يتمتع به ضمن منظمات المجتمع المدني.
ومن جهة أخرى، عرض السكرتير العام للإتحاد العام لعمال الكويت محمد عبدالله العرادة على سموه العديد من كتب الإشادات الدولية من مختلف المنظمات والإتحادات الدولية بجهود الإتحاد العام خلال الفترة الماضية لمكافحة فيروس «كوفيد-19».
وأكد العنزي أن التوجيهات والنصائح التي تفضل بها سموه ستكون بالنسبة لنا بالاتحاد خارطة طريق للإقتداء بها والسير عليها والعمل على تحقيقها في المرحلة المقبلة.
وقال رئيس اتحاد نقابات العاملين في القطاع الحكومي ونقابة العاملين في وزارة الصحة حسين السبيل العازمي في تصريح صحافي على هامش اللقاء أن سموه استمع إلى أهم القضايا والمشاكل والهموم التي تخص موظفي القطاع الحكومي بشكل عام ، ووعد بدراستها ووضعها ضمن الأولويات، كما وعد بحل جميع المشاكل والعراقيل امام الحركة النقابية ، وأكد على ان ابوابه مفتوحه للجميع
وبين العازمي أن سمو رئيس الوزراء أشاد بدور الحركة النقابية في جائحة «كورونا» من خلال دعمهم وتحفيزهم للعاملين في الصفوف الامامية، حيث تم التطرق إلى الزيارات التي قامت بها الحركات النقابية من بينها المحاجر والمستشفيات والجهات الحكومية الاخرى لدعم العاملين وتشجيعهم للعمل خلال فترة الجائحة
وافاد بأن نقابات القطاع الحكومي استمعت إلى نصائح وإرشادات سموه للفترة المقبلة، مشيداً بتفهم سموه لمطالب الحركة النقابية.
وفي نهاية اللقاء شكر رئيس الإتحاد العام سموه على دعمه للحركة النقابية الكويتية وطبقتها العاملة وتفهمه لمطالبها العمالية العادلة وإحتياجاتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى