اقتصاد

«مركز سلطان» تعلن حصتها من أرباح صفقة «أجيليتي»

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

أعلنت شركة مركز سلطان للمواد الغذائية أن حصتها من أرباح صفقة بيع شركة (أجيليتي) لكامل نشاطها في الخدمات اللوجستية العالمية المتكاملة لمصلحة شركة (دي إس في بانالبينا) تقدر بنحو 5ر53 مليون دينار (نحو 5ر160 مليون دولار).
وقالت الشركة في إفصاح على موقع بورصة الكويت الإلكتروني اليوم الثلاثاء إن القيمة المقدرة تبلغ نسبتها 7ر24 في المئة من حصة الأرباح المسجلة من الشركة الوطنية العقارية (شركة زميلة) البالغة 3ر22 في المئة من الأرباح المتوقعة لدى (أجيليتي) البالغة 968 مليون دينار (نحو 9ر2 مليار دولار).
وكانت شركة (أجيليتي) للمخازن العمومية أعلنت إتمام صفقة بيع نشاط شركة الخدمات اللوجستية العالمية المتكاملة التابع لها بقيمة 775ر4 مليار دولار إلى شركة (دي اس في بانالبينا) فيما تبلغ قيمتها السوقية 675ر4 مليار دولار.
وأسست شركة مركز سلطان للمواد الغذائية عام 1980 وأدرجت في بورصة الكويت عام 1997 ويبلغ رأسمالها المصرح به 8ر57 مليون دينار (نحو 4ر173 مليون دولار).
ويتركز نشاط الشركة في إنشاء الأسواق المركزية وما تحتاجه من استراحات ومطاعم واستيراد وتوريد وتسويق المواد الاستهلاكية واستثمار الأموال الفائضة في محافظ مالية تدار من مؤسسات مالية مختصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى