خارجيات

الجزائر: ارتفاع ضحايا حرائق الغابات إلى 77 وفاة.. ومئات الجرحى

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

أعلنت السلطات القضائية الجزائرية الأربعاء ارتفاع حصيلة ضحايا حرائق الغابات إلى 77 متوفى مقسمين إلى 49 مدنيا و28 عسكريا غالبيتهم بولاية تيزي وزو شرقي الاراضي الجزائرية.
وقال النائب العام للولاية عبدالقادر عمروش في مؤتمر صحفي إن “الحرائق التي اندلعت في مناطق متفرقة من هذه الولاية خلفت في حصيلة أولية 49 متوفى من المدنيين و28 عسكريا إضافة إلى مئات الجرحى”.
وذكر عمروش أن “هؤلاء العسكريين عرضوا حياتهم للخطر لانقاذ المدنيين” الذين هددتهم الحرائق موضحا أن “هؤلاء العسكريين من مختلف ولايات الوطن”.
وشدد المسؤول الجزائري على أن “الحرائق فعل إجرامي مدبر من طرف أشخاص أو أطراف لا يحبون الخير للبلاد لا سيما ان هذه النيران اندلعت في نقاط غابية مختلفة وفي وقت واحد عبر ولاية تيزي وزو وولايات أخرى”.
وشدد على أن “النيابة العامة ستتصدى بحزم لهذه الأفعال وتفعل ما بوسعها لمساعدة الضبطية القضائية المختصة التي تعمل حاليا في الميدان لتحديد هوية الفاعلين والتحقيق معهم وتقديمهم لنيابة الجمهورية” مؤكدا أن “النيابة العامة عازمة على مطاردة المجرمين الذين عرضوا حياة أشخاص أبرياء للقتل”.
واعلنت قناة التلفزيون الجزائرية الرئيسية ارتفاع حصيلة ضحايا حرائق الغابات في البلاد إلى “65 وفاة على المستوى الوطني 37 منهم من المدنيين و28 من العسكريين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى