محليات

بمناسبة اليوم العالمي للتعاونيات

السدّاني: الحركة التعاونية الكويتية رائدة خليجياً وعربياً

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة
خالد السداني

أوضح رئيس مجلس ادارة جمعية الروضة وحولي التعاونية خالد السداني . أن دول العالم تحتفل سنويا باليوم العالمي للتعاونيات اليوم تقديرا لدورها الكبير للفرد والمجتمع.

مستذكراً الدور الكبير للحركة التعاونية الكويتية اثناء الغزو الغاشم وما قدمته من تضحيات كبيرة واعمال جليلة إبان تلك الفترة فضلاً عما تقدمه حاليًا بجائحة كورونا عبر وقوف التعاونيين بكل تفاني في الصفوف الامامية.

وذكر السدّاني أن الكويت تعد من افضل دول العالم تميزا في عمل التعاوني لما تقدمه من خدمات اجتماعية واقتصادية وانشطة متنوعة لخدمة الفرد والاسرة واهتمامها بمشاريع المناطق وخدماتها للمساهمين.

ورأى السدّاني ان الحركة التعاونية الكويتية تعد من أبرز التجارب الرائدة على مستوى منطقتنا الخليجية والعربية بما حققته من إنجازات وما تقدمه من خدمات استهلاكية واجتماعية لمساهميها بشكل خاص ولروادها من المواطنين والمقيمين في الكويت بشكل عام، مضيفًا ان الكويت حرصت على رعاية الحركة التعاونية بهدف ايجاد مشاركة فعالة للجمعيات التعاونية في الاقتصاد الوطني من خلال تطوير بيئة العمل التشريعية والرقابية والنظم المالية والإدارية والسياسات التسويقية، فالحركة التعاونية الكويتية رائدة وولدت من رحم المجتمع وهي نتاج طبيعي لما جُبل عليه الأباء والأجداد .

وزاد : لقد تطورت هذه الأفكار التعاونية حتى وصلت لما نحن عليه الآن، فلدينا حاليا عدد (76) جمعية منها (69) جمعية استهلاكية وعدد (3) جمعيات إنتاجية زراعية الى جانب اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية، كاشفًا ان الحركة التعاونية تحظى بدعم وزارات الدولة انطلاقا من أن أحد المقومات الأساسية للمجتمع الكويتي وما نصت عليه المادة (33) من الدستور .

وأشار السدّاني الى أن الدور الذي تقوم به وزارة الشؤون الاجتماعية في الإشراف والرقابة على الجمعيات التعاونية وتقديم الدعم لها كان له الأثر الكبير في تطورها وازدهارها.

واختتم السدّاني حديثه قائلًا : الجمعيات التعاونية قدمت وشاركت بخدمة البلد عبر اقامة عدة مشاريع حيوية مثل ( مستشفى التعاونيات للقلب – فرع بنك الدم في مستشفى العدان – فرع بنك الدم في مستشفى الجهراء – مركز الروضة الصحي ) وغيرها كما يتم توزيع الميزانية و الأرباح على مختلف القطاعات للارتقاء بمختلف الخدمات التي تقدم للمناطق مما يساهم في مساعي الدولة لتنمية المجتمع .

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى