برلمان

الرئيس الغانم يعلن فض دور الانعقاد على أن يعود المجلس للانعقاد.. أكتوبر المقبل

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

افتتح رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم اليوم الخميس الجلسة الخاصة بعرض الحالة المالية للدولة وفض دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي السادس عشر.
وتلا الأمين العام لمجلس الأمة عادل اللوغاني أسماء النواب الحضور والمعتذرين عن عدم حضور الجلسة.
ودخل عدد من الوزراء إلى القاعة وجلسوا على كراسي المنصة القريبة من الامين العام، وذلك نظراً لجلوس عدد من النواب في مقاعد الوزراء قبيل افتتاح الجلسة الخاصة.

رئيس مجلس الأمة يخلي قاعة «عبدالله السالم» من الحضور
وأخلى الرئيس الغانم اليوم الخميس قاعة (عبدالله السالم) من الحضور لمناقشة طلب الحكومة نظر الحالة المالية للدولة في جلسة سرية.
وقال وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة مبارك الحريص في مداخلة له في الجلسة الخاصة أثناء بداية بند عرض وزير المالية الحالة المالية للدولة “الحكومة تطلب تحويل الجلسة إلى سرية لمناقشة الحالة المالية للدولة حسب ما تواترت عليه الحالات منذ الفصل التشريعي الأول عام 1963 حتى الآن”.
وأجاب الغانم “تخلى القاعة لمناقشة طلب الحكومة نظر الحالة المالية في جلسة سرية”.
وتنص المادة (69) من اللائحة الداخلية للمجلس على أن “جلسات مجلس الأمة علنية ويجوز عقدها سرية بناء على طلب الحكومة أو رئيس المجلس أو عشرة أعضاء على الأقل وتكون مناقشة الطلب في جلسة سرية”.
يذكر أن المادة (150) من الدستور تنص على أن “تقدم الحكومة إلى مجلس الأمة بيانا عن الحالة المالية للدولة مرة على الأقل في خلال كل دور من أدوار انعقاده العادية”.

الغانم يعلن فض دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الـ16
أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم في جلسة مجلس الأمة الخاصة اليوم الخميس فض دور الانعقاد العادي الأول للفصل التشريعي السادس عشر على أن يعود المجلس للانعقاد في شهر أكتوبر المقبل.

ولم تستكمل جلسة الحالة المالية بعد رفض النواب اخلاء مقاعد الوزراء فانسحبت الحكومة بعد تلاوة مرسوم فض دور الانعقاد ورفعت الجلسة نهائياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى