خارجيات

«الوطني الفلسطيني»: سياسيات الاحتلال الإسرائيلي تسعى لنسف أسس حل القضية

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

قال المجلس الوطني الفلسطيني، اليوم السبت، إن الاحتلال الإسرائيلي الذي يسابق الزمن في تهويد مدينة القدس يسعى من خلال اجراءاته الاستعمارية على الارض لنسف الاسس التي يجب ان تعتمد عليها اي حلول للقضية الفلسطينية.

وذكر المجلس من مقره في العاصمة الأردنية عمان في بيان بمناسبة الذكرى 54 لنكسة عام 1967 ان سياسيات الاحتلال تسعى لنسف أسس حلول القضية الفلسطينية خاصة قرار الجمعية العامة للامم المتحدة رقم 19/67 لعام 2012 الذي منح فلسطين صفة «دولة مراقب غير عضو» في الامم المتحدة وقرار مجلس الامن رقم 2334 لعام 2016 الذي يعتبر الاستيطان بكافة اشكاله وصوره باطلا ويجب وقفه والقرار 194 الخاص بقضية اللاجئين الفلسطينيين.

وأكد المجلس أن الاحتلال يسابق الزمن في تنفيذ سياسة التهويد في مدينة القدس والتهجير القسري للمقدسيين من منازلهم خاصة في حي الشيخ جراح وبلدة سلوان والاستيلاء على الاراضي وبناء المستوطنات.

ودعا إلى توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وارضه ومقدساته وحماية اطفاله ونسائه وممتلكاته من ارهاب دولة الاحتلال وفقا لما جاء في اتفاقية جنيف الرابعة وقرار الجمعية العامة للامم المتحدة لعام 2018.

كما أكد المجلس في بيانه ضرورة توحيد الصفوف وإنهاء الانقسام وانجاز الوحدة الوطنية الفلسطينية في إطار منظمة التحرير باعتبارها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني في مختلف اماكن تواجده لمواجهة عدوان الاحتلال وسياساته العنصرية.

وطالب المجلس المؤسسات الدولية بتحمل مسؤوليتها بالرد القوي والحاسم على انتهاكات الاحتلال المتواصلة لقرارات هذه المؤسسات واتخاذ اجراءات فعلية تلزمه بمتطلبات السلام العادل المبني على حق الشعب الفلسطيني في ممارسة تقرير مصيره على ارضه كغيره من شعوب الارض واقامة الدولة الفلسطينية ذات السيادة وعاصمتها مدينة القدس وحل قضية اللاجئين على اساس القرار 194.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى