فنون

نجوم الفن والنقابات نعوا «سمورة»: فارس الكوميديا وأيقونة سعادة

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

نعى عدد كبير من الفنانين المصريين والعرب والنقابات الفنية وإدارات المهرجانات الفنان المصري الراحل سمير غانم، الذي غيبه الموت عصر الخميس،

ودفن اليوم، بعد حياة فنية «ثرية»، قدم خلالها أعمالا درامية ومسرحية وسينمائية وإذاعية وعشرات الاسكتشات الفكاهية ضمن فرقة «ثلاثي أضواء المسرح».

وقالت الفنانة المصرية صفاء أبو السعود لـ«الراي»:«حزينة على وفاته، حيث فقدت أخا وزميلا وفنانا شاملا، وأعمالنا معا هي نجاحات مشتركة».

وقالت الفنانة إلهام شاهين لـ«الراي»: «هو أحد صناع البهجة، وأحد عشاق الفن، وأحد الذين تعلمنا منهم الكثير، صاحب قلب طيب و وجه مبتسم، رحمه الله و صبرنا علي فراقه».

و قال، الفنان المصري أحمد حلمي، عبر حسابه على «تويتر»: «اللي كان بيفرحنا في زعلنا مشي وسابنا لزعلنا عليه، صحيح الموت علينا حق، بس صدمة فراقك كبيرة أوي، حزن وزعل كبير مخلي الواحد مش قادر يصدق إنك مشيت، بس متغلاش على اللي خلقك، الله يرحمك ويحسن إليك وفي الجنة ونعيمها يا رب، دعو له بالرحمة والمغفرة، أمانة عليكم تدعو له».

وقال رئيس قطاع شؤون الإنتاج الثقافي في وزارة الثقافة المخرج خالد جلال: «الساحة الفنية المصرية والعربية، فقدت واحدا من فرسان الكوميديا الذين أسعدوا الجماهير، استطاع فى كل أدواره بسهولة وتميز أن يدخل البهجة والسعادة في النفوس ويرسم البسمة على وجوه الصغار والكبار، وأن يحفر اسمه فى تاريخ الفن كأحد نجوم المسرح، رحم الله الفنان سمير غانم، وألهم أسرته ومحبينه الصبر والسلوان».

وقال، الفنان المصري صلاح عبدالله: «الرائعون لا يموتون.. سمير غانم مامتش وسيظل يضحك أبناءنا وأحفادنا وأحفاد أحفادنا بالإرث الحافل من أعماله الفنية.. وأنا بسميه المضحكاتي الأعظم في مصر».

وقالت الفنانة سماح أنور: «آه يا حبيبي يا خويا يا بويا يا كل ما ليا، آه.. وجع مالوش وصف، ربنا يرحمك ويكرمك ويسعدك ويسكنك جناته وجواره بقدر قلبك ونيتك وصفاء نفسك يا اللي مافيش زيك في الدنيا».

وقال الفنان محمد هنيدي:«وداعا سمورة ربنا يرحمك ويدخلك فسيح جناته».

فيما قالت الفنانة اللبنانية نيكول سابا: «يا الله يا الله عالخبر الصادم والكئيب ده، الله يرحمك يا صانع البهجة والضحكة في قلوب الناس كلها، ربنا يصبرك بناتك دنيا وايمي ومدام دلال على فراقك”.

من جانبها، قالت الفنانة رانيا يوسف: «خبر حزين جدا أنا في حالة صدمة ربنا يصبرني ويصبر بناته وزوجه إنا لله وإنا إليه راجعون».

وقالت الفنانة التونسية هند صبري: «فنان من طراز نادر، كنت أشعر دائما أنه فرد من العائلة، وهو من أكثر من كانوا يضحكوننا ويخرجونا من أي حالة نفسية».

بدوره قال المخرج المصري خالد يوسف: «الفنان الراحل، سمير غانم، لا اعتقد انه يوجد بيننا من لا يحمل ذكرى ابتسامة او ضحكة أضافها له يوما ما».

ونعت نقابة المهن التمثيلية في مصر فقيد الفن الفنان سمير غانم، بالقول: «ننعي إلى جموع العالم العربي في كل مكان الفنان النجم العظيم الذي أضحكنا كثيرا الأستاذ سمير غانم، خالص العزاء إلى الفنانة دلال عبد العزيز وإلى الفنانتين دنيا سمير غانم وإيمي سمير غانم والفنان حسن الرداد والإعلامي رامى رضوان وإلى كل محبيه».

وقالت نقابة المهن الموسيقية في مصر، ونقيبها الفنان هاني شاكر وأعضاء مجلس إدارتها وجمعيتها العمومية: «الفنان الكبير الراحل سمير غانم آخر ضوء من ثلاثي أضواء المسرح»، وأكدت أنه رغم رحيله عن دنيانا، إلا أنه سيظل في وجدان الشعب المصري والعربي نجما أسعد الملايين بمختلف أعمارهم.

ونعت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة الفنان سمير غانم، و قالت:«غادرنا، تاركا إرثا فنيا عظيما في السينما والمسرح والتليفزيون، و الوسط الفني في مصر. والوطن العربي فقد أحد صناع البهجة وأيقونة من أيقونات الكوميديا، حيث قدم عبر مسيرته الفنية الطويلة أعمالا رسمت الابتسامة على وجوه الملايين بأسلوبه المميز وأدائه التلقائى الجميل».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى