محليات

«التطبيقي» تطلق برنامج مشاهدة الحصص الافتراضي بالتعاون مع «التربية»

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

أطلقت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ممثلة بكلية التربية الأساسية برنامج مشاهدة الحصص الافتراضي بالتعاون مع وزارة التربية لتمكين طلاب وطالبات مقرر التربية العملية من اكتساب الخبرات والمهارات التربوية.

وقال رئيس قسم التربية العملية بكلية التربية الأساسية شعيفان الرشيدي في تصريح صحافي، اليوم الاثنين، إن طلاب وطالبات مقرر التربية العملية سيقومون من خلال البرنامج بمشاهدة وحضور حصص دراسية متزامنة وغير متزامنة بمختلف التخصصات.

وأضاف الرشيدي أنه سيتم رفع تلك الحصص عبر الموقع الإلكتروني للقسم وقناته الخاصة عبر منصة (مايكروسوفت تيمز) لضمان سهولة الوصول لها من قبل الطلبة والطالبات.

وأوضح أن القسم يسعى من خلال هذا البرنامج إلى تحقيق أهداف التربية العملية خاصة في ظل التعليم عن بعد مؤكدا على أن مشاهدة هذه الحصص الدراسية ستقرب واقع التفاعل بين المعلم والمتعلمين.

وبين أن هذه الحصص ستسهم أيضا في ربط الخبرات النظرية التي اكتسبها الطلبة خلال دراستهم للمقررات النظرية بالمهارات العملية اللازمة لممارسة المهنة بشكل فعال.

وأثنى على جهود عدد من مدراء ومديرات المدارس لتعاونهم مع القسم في تنظيم هذا البرنامج المشترك الذي يصب في صالح العملية التعليمية وتطويرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى