محليات

مجلس الوزراء يعقد اجتماعه الأسبوعي

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

عقد مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، اجتماعه الأسبوعي في قصر السيف برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد.

وأحاط وزير الصحة الشيخ باسل الصباح المجلس علماً بالوضع الصحي في البلاد من واقع الإحصاءات التي تشير إلى أن عدد الإصابات اليومية بلغت منذ بداية الجائحة وحتى تاريخه أكثر من 266 ألف حالة إصابة وبلغ عدد حالات الشفاء أكثر من 250 ألف حالة بنسبة 93.6% ولله الحمد.

وشرح الصباح للمجلس كذلك الإجراءات الوقائية الجاري اتخاذها للحد من انتشار العدوى في البلاد من خلال تنفيذ خطة التطعيم في البلاد باستخدام لقاحي (فايزر ـ بيونتك، واسترازينيكا)، حيث تم إتمام تطعيم عدد مليون و88 ألف تقريباً وذلك سعياً للوصول للمناعة المجتمعية المنشودة.

ودعا مجلس الوزراء كافة المواطنين والمقيمين لتجسيد التعاون المأمول بمواصلة الالتزام بالإرشادات الصحية والإقبال على أخذ اللقاح لمحاصرة هذا الوباء والقضاء عليه.

وعبر المجلس عن شكره وتقديره للجهود الجبارة المبذولة من قبل وزارة الصحة لاحتواء انتشار الفيروس داخل البلاد واتخاذ كافة الاحتياطات الوقائية اللازمة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، سائلاً الله عز وجل أن يحفظ الكويت وأهلها وأن يدفع هذا البلاء عن البشرية جمعاء.

واطلع على توصية لجنة الشؤون القانونية بشأن مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الجزاء رقم (16) لسنة 1960، والذي يهدف إلى المعاقبة بالحبس أو بغرامة لكل من يهدد شخصاً بإنزال ضرراً أياً كان بنفسه أو بسمعته أو بماله.

كما اطلع المجلس على توصية اللجنة بشأن مشروع قانون بالموافقة على الاتفاقية العربية لتنظيم نقل وزراعة الأعضاء والأنسجة البشرية ومنع ومكافحة الإتجار فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى