اقتصاد

«الخليج» يرعى ويشارك في القمة البيئية بالمركز العلمي

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

شارك بنك الخليج في رعاية القمة البيئية التي عقدها المركز العلمي افتراضياً الأسبوع الماضي، والتي شارك فيها بعض الناطقين الخبراء في مجال الاستدامة البيئية وهم لجين القناعي من البنك، وفتوح الرقم من معهد الكويت للأبحاث العلمية، والباحث العلمي في معهد الكويت للأبحاث العلمية العنود الرقم، والأخصائية البيئية سامية الدعيج، والرئيس التنفيذي في شركة إمداد طلال الوزان، ومؤسس شركة «Recycle Kuwait» شاكر العيسى، والشريك الإداري في شركة «NRG» الدولية للتجارة العامة سلمان لاري، والمؤسس والرئيس التنفيذي في «World of Naz» دلال بهبهاني، ومؤسس «Kayak 4 Kuwait» وبشار الهنيدي.

وكانت القمة البيئية هي الفعالية الأخيرة لشهر البيئة 2021 في المركز العلمي، وتم عقدها في قاعة «IMAX»، وعرضها مباشرة على انستغرام لايف لكل المهتمين، للاستماع إلى الخبراء المحليين والنشطاء والمهنيين المشاركين في المساعدة على إيصال الكويت إلى مستقبل أكثر استدامة.

وتناول الناطقون التحديات التي تواجه الكويت في هذا الصدد والضغوط البيئية التي تعيشها، والحلول التي يمكن اتخاذها في المنزل، وعلى نطاق واسع عبر برامج تجري في الكويت للمساعدة في خلق بيئة أكثر استدامة.

وجاءت مشاركة «الخليج» بهدف تسليط الضوء على دور القطاع المصرفي في العمل نحو الاستدامة، بحيث تناولت مساعد المدير للاتصالات المؤسسة لجين القناعي مبادرات الاستدامة المختلفة لديه على المستويات البيئية والمجتمعية والاقتصادية.

وقالت إن هذه المبادرات تشمل شراكة البنك مع مشاريع محلية لإعادة تدوير الورق والبلاستيك، مؤكدة أنه على المستوى التشغيلي، يحرص «الخليج» أيضاً على تطوير وتنفيذ مختلف الخدمات المصرفية الرقمية، لمساعدة العملاء للحصول على تجربة مصرفية، غير ورقية أكثر سلاسة، من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف النقال.

ولفتت إلى أن هذا الأمر يترك تأثيراً على البعد البيئي للاستدامة، من خلال التركيز على تأثير استهلاك الموارد والنفايات والانبعاثات والتنوع البيولوجي وغيرها.

وبيّنت القناعي أنه على المستوى المجتمعي، يقدم «الخليج» بانتظام جهوده في مختلف المبادرات على مدار العام، بما في ذلك ساعة الأرض وتنظيف الشواطئ وغيرها، كما يقدم دعمه المستمر لجمعية إنجاز الكويتية، وهي جمعية غير حكومية وغير ربحية هدفها تطوير المواهب الشابة وتعزيز ثقافتهم المالية ودورهم على مستوى قطاع الأعمال.

وأضافت «نتج عن هذا الدعم تأسيس شركات شبابية عدة معنية بالاستدامة البيئية، ومنها شركة سييوز التي حصلت على جائزة (أفضل تأثير اجتماعي) في مسابقة «إنجاز العرب» وهي شركة أنشأها مجموعة من طلبة إنجاز تهدف إلى معالجة تغير المناخ والحد من الضغط في أماكن رمي النفايات عن طريق إعادة تدوير المنتجات الورقية وتوعية الناس للتوجه نحو الزراعة».

ويأتي ذلك إلى جانب إضافة إلى شركة «أغريفيج» التي تصنع السماد من نفايات الطعام، إذ ان هذه المبادرات كان لها تأثير دائم، وساعدت بتقليل النفايات والانبعاثات، وزيادة الوعي والثقافة البيئية في المجتمع.

استدامة قوية

قالت القناعي «نلتزم بالحفاظ على برنامج استدامة قوي على المستويات المجتمعية والاقتصادية والبيئية، عبر المبادرات التي تم تحديدها إستراتيجياً لتعود بالنفع على البلاد وعلى (الخليج)».

وتابعت أنه وبصفته أحد المؤسسات المالية الرائدة في المنطقة، يلعب «الخليج» دوراً حيوياً في المساهمة في القطاع المصرفي بطرق أبعد وأوسع من تقديم الخدمات المالية، وينفذ باستمرار الحلول المستدامة في جميع المجالات، من العمليات إلى التدريب العملي، والأنشطة المجتمعية التي ترفع الوعي البيئي وتعزز نهجاً أكثر وعياً بالاستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى